الاتحاد العام لمقاولات المغرب يقوم بإعمال انعطاف جذري في مسار مرصد المهن والكفاءات

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يقوم بإعمال انعطاف جذري في مسار مرصد المهن والكفاءات

مقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب

في إطار خطة طموحة لإعادة تموقع مرصد المهن والكفاءات وتكليفه بمهام جديدة مهيكلة منها مواكبة و دعم القطاعات المهنية بفعالية وموثوقية لتحديد احتياجاتها من حيث التكوين، قام الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإعمال انعطاف جذري في مسار هذه الهيئة

 حيث ستشتغل مستقبلا على تجميع و ترصيد البيانات اللازمة لاستشراف هذه الاحتياجات. وسيوفر المرصد الموارد اللازمة لتحديد التوجهات الاستراتيجية للقطاعات.
 
هذه المرحلة تشكل انطلاقة جديدة  في مواكبة المجموعات المهنية للدعم والاستشارة  (GIAC) في تمويل وتنفيذ إجراءات هندسية قطاعية (Actions d’Ingénieries Sectorielles) لصالح الفيدراليات القطاعية والفروع المهنية.
 
بالإضافة إلى ذلك، وافقت الهيئة المركزية للعقود الخاصة بالتكوين بالإجماع، في اجتماع  عقد مؤخرا، على مخطط جديد قدمه المرصد المذكور. كما اعتبرت أن هذا المخطط قادر على توفير الاستجابة اللازمة لإجراء الدراسات وترجمتها إلى تكوينات توافق تطلعات المقاولات عبر برمجة 58 دراسة استراتيجية/ هندسة قطاعية من شأنها أن تؤدي إلى بلورة خطط تكوين مجمعة لصالح المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، بمساطر جد مبسطة.
 
لقيادة الفترة الانتقالية، قام السيد شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومجلس رقابة المرصد، بتعيين السيد جلال شرف، المدير العام المنتدب للاتحاد، رئيسا لمجلس الادارة الجماعية  للمرصد.