الاتحاد العام لمقاولات المغرب يحصل على جائزة جواد الجاي للصحة في العمل

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يحصل على جائزة جواد الجاي للصحة في العمل

الاتحاد العام لمقاولات المغرب

حصل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الخميس بالدار البيضاء، على جائزة جواد الجاي للصحة في العمل، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثانية عشرة للجامعة الخريفية جواد الجاي للصحة في العمل.

وبهذه المناسبة، عبر المدير العام المفوض للاتحاد، جلال شرف، عن اعتزازه بهذا التكريم الذي يحمل اسم أستاذ الطب البارز، والذي يتوج جهود الاتحاد العام لمقاولات المغرب والتزامها بتعزيز الصحة في العمل.

وقال « بالنسبة للاتحاد، تعد الصحة في العمل شرطا أخلاقيا أساسيا »، مشيرا إلى أن هيئة أرباب العمل المغاربة دعت الترشيح الذي تقدمت به (جمعية موحا) وكلية الطب بالدار البيضاء للحصول على تنظيم المؤتمر العالمي للطب في العمل، والذي سيعقد في مراكش سنة 2024.

وعلى هامش هذه التظاهرة، تم توقيع اتفاقية شراكة بين كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفدرالية التجارة والخدمات ،وكلية الطب والصيدلة جامعة الحسن الثاني، بهدف وضع خدمات صحية في العمل بين المقاولات.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيسة جامعة الحسن الثاني، عواطف حيار، ورئيسة فدرالية التجارة والخدمات، بشرى أوتاغاني، والمدير العام المفوض للاتحاد، إلى تعزيز ثقافة الصحة في العمل وتعميمها.

وفي هذا الصدد، أشارت السيدة حيار إلى أن هذه الشراكة، التي ستسمح بتكثيف التبادل والتعاون خاصة مع الاتحاد، تروم إنشاء مراكز مشتركة بين الجامعات في مختلف مدن المملكة.

وفي نفس السياق، أكدت على ضرورة الانفتاح على الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، لا سيما ما يتعلق بموضوع الصحة في العمل، مشيرة إلى أن الجامعة ستعمل على مواكبة الاتحاد في وضع المراكز التي سيستفيد منها الطلاب، وبالتالي ستساعد على تعزيز البنية التحتية للطلاب والمتدربين في الجامعة.