"كازانيت" شريك متميز لتأمين الحماية للمقاولات الصغرى والمتوسطة بإفريقيا

"كازانيت" شريك متميز لتأمين الحماية للمقاولات الصغرى والمتوسطة بإفريقيا

السلامة الرقمية

أعلنت مايكروسوفت والشركة الفرنسية الرائدة في مجال الأمن المعلوماتي (مايلينبلاك) عن توسيع شراكتها نحو إفريقيا، بهدف توفير الحماية الالكترونية للمقاولات الصغرى والمتوسطة بالقارة.

وأوضح الطرفان، في بلاغ صحفي مشترك أصدراه مؤخرا، أن هذه الخطوة تروم، بالأساس، حماية تلك المقاولات من الهجمات الالكترونية، وتمكينها من الاستفادة من خدمات البريد الإلكتروني الآمنة، مشيرين إلى أن المقاولات المغربية ستكون أول المستفيدين من هذا الاتفاق.

وبموجب هذه الشراكة، ستحصل المقاولات المستفيدة من حماية متقدمة ضد الهجمات على البريد الإلكتروني، بما في ذلك البرامج الخبيثة (malware) والتصيد الاحتيالي (phishing) وفيروسات الفدية (ransomware) والبريد المزعج (spam).

فيما أبرز المسؤول عن قسم التطوير الدولي كيوم سيمون أن « هناك شريكان متميزان يعملان بالفعل في المغرب، ويمكنهما تلبية مطالب العملاء الجدد، وهناك عرض  و و شركة منافسة مرتقب لإطلاق خاص وحصري مع (Casanet) يتم التخطيط له ».

وبخصوص هذه الشراكة، أوضح المدير العام لشركة مايكروسوفت المغرب هشام العراقي الحسيني أن هذا الاتفاق يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة، مؤكدا أن « الهجمات الالكترونية يمكن أن تكون مدمرة للمقاولات الصغرى، التي غالبا ما تفتقر إلى الإمكانيات والموارد اللازمة للتصدي لمثل هذه العمليات ».

وأضاف، نقلا عن البلاغ ذاته، أنه « على الرغم من أن العديد من المقاولات الصغرى والمتوسطة تشعر بالقلق إزاء حماية أنشطتها من الهجمات الإلكترونية والحفاظ على أمان بياناتها، فإنها غالبا ما تفتقر إلى الحماية الأساسية ضد التهديدات الأكثر شيوعا ».

وعبر عن ارتياح مايكروسوفت المغرب لهذه الشراكة التي ستمكن « من تزويد المقاولات الصغرى والمتوسطة بأعلى مستويات الأمان والحماية، من خلال دمج ميزات الأمان المتقدمة لـ أوفيس 365 مع تقنية الدفاع الفريدة الخاصة بـ(مايلينبلاك) ».

وأشار، في هذا السياق، إلى أنه « من السهل دمج هذه الأدوات، مما يعني أن المقاولات الصغرى والمتوسطة يمكنها تكريس المزيد من الوقت والاهتمام والتركيز أكثر على القيام بالأهم- تطوير المقاولة، وعدم القلق بشأن أمان البريد الإلكتروني « .

ومن جهته، ذكر المدير العام لشركة (مايلينبلاك) طوماس كيرجيان أن شركته قدمت أدوات وتجهيزات الأمان والرقابة والإنتاجية لـتسعة آلاف من المقاولات الصغرى والمتوسطة والمستشفيات والإدارات المحلية في فرنسا، مسجلا أن « التعاون مع (Azure) سيجعل الحلول أكثر أمانا وموثوقية بالنسبة للعملاء الراغبين في الانتقال إلى الكلاود (Cloud) ».

وشدد كيرجيان على أن « بساطة وفعالية الحلول التي توفرها (مايلينبلاك) تعد الدافع الأساسي لاستقطاب 40 عميلا جديدا في الأسبوع »، مضيفا أنه « في فرنسا، لدينا أكثر من 450 عميلا جديدا في (Azure) منذ إطلاقها قبل 45 يوما ».

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقا لتقرير التحقيقات حول خرق البيانات لعام 2019، فإنه على الرغم من حجمها، تبقى المقاولات الصغرى والمتوسطة غير محصنة بأي حال من الأحوال ضد الهجمات الالكترونية.

وتعد المقاولات الصغرى والمتوسطة على مستوى العالم من بين الأهداف الأكثر جاذبية، حيث إن 48 في المائة من الهجمات على مستوى العالم تكون الشركات الصغرى ضحية لها، وفي مقدمة هذه الهجمات القرصنة والبرامج الخبيثة، حيث إن مرفقات البريد الالكتروني المصابة هي المسؤولة الرئيسية عن ذلك.