إطلاق منصة Koulna1.ma للمساعدة بين المواطنين

إطلاق منصة Koulna1.ma للمساعدة بين المواطنين

إطلاق منصة Koulna1.ma للمساعدة بين المواطنين

خلال الأزمات ، عرف المغاربة دائمًا كيف يتصرفون ويظهرون قلوبهم الرحيمة. اليوم ، وفي هذه الأوقات الصعبة ، نواجه العديد من المواقف التي تتطلب الالتزام والتضامن والدعم لجميع من هم في الحاجة أو نقص في الموارد أو يعانون من عدم الاستقرار

. في الواقع ، يعاني العديد من مواطنينا من أزمة غير مسبوقة ، بسبب فقدان وظائفهم ، أو انخفاض أنشطتهم التجارية أو المهنية، أو وضعهم الهش، و هم بحاجة لمساعدتنا.!

وبهذه الروح ، قامت Webeuz ، وهي وكالة رقمية مغربية ، بمبادرة لتطوير منصة للمساعدة المتبادلة ، تسمى koulna1.ma بحيث يمكن لأي شخص محتاج أن يبلغ عن حاجته إلى الأشخاص المتواجدين بالقرب منه ، أو إلى أولئك الذين يمكنهم مساعدته. هذا و تهدف المنصة أيضا لبناء جسر بين المغاربة الذين يعيشون في الخارج ، حتى يتمكنوا من التواصل ومساعدة بعضهم البعض ، أثناء الحجر الوقائي الذي يعم كافة الدول.

يمكن الولوج للمنصة  من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية عبر المتصفح في الوقت الحالي. و تعد وكالة Webeuz بنشر إصدار مخصص للهواتف المحمولة من خلال تطبيقين أصليين ، على Android و IOS ، في الأيام القادمة. كما تود دعوة أي شخص يرغب في المساعدة للانضمام إلى المبادرة والمساهمة في هذا العمل الذي يهدف إلى تحسين أوضاع المواطنين خلال هذه الأزمة.

تجدر الإشارة إلى أن منصة Koulna1.ma هي مبادرة غير ربحية ، نابعة من المسؤولية الإجتماعية ل Webeuz التي ، كممثل للتحول الرقمي ، في المغرب ، ترغب في تمكين المواطنين من الإستفادة من خبراتها و بنيتها التحتية التقنية ، من أجل الحد من تداعيات الأزمة التي سببتها جائحة فيروس كورونا.