أسباب تأجيل عموتة الحسم في لائحة "الأسود" النهائية

أسباب تأجيل عموتة الحسم في لائحة "الأسود" النهائية

الاطار الوطني الحسين عموتة

اضطر الحسين عموتة الناخب الوطني، إلى تأجيل الحسم في لائحة المنتخب الوطني المحلي الأساسية، المرشحة لخوض نزال اليوم الجمعة، أمام منتخب رواندا بملعب الوحدة بدوالا، برسم الجولة الثانية من منافسات "الشان".

وجاء قرار التأجيل عن الحسم في اللائحة النهائية، بسبب نتائج المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا، التي خضعت لها مكونات المنتخب الوطني، يوم الأربعاء الماضي، وذلك تماشيا مع البروتوكول الصحي، الذي تعتمد (الكاف)، بإلزام المنتخبات الوطنية، بإجراء التحاليل الطبية 48 ساعة قبل موعد المباريات.

وينتظر، أن يجري الناخب الوطني، بعض التغييرات الطفيفة، على لائحة « الأسود » المحليين الأساسية، وتحديدا على مستوى خط الدفاع، التي فرضها الهجوم السريع، الذي يتوفر عليه المنتخب الرواندي، حيث اطلع المنتخب الوطني، في مناسبتين، عبر أشرطة الفيديو، على مكامن القوة والضعف لدى المنتخب الخصم، لتدبير المباراة لصالحه.

ولن تختلف تشكيلة المنتخب الوطني المرشحة لملاقاة رواندا عن تلك التي واجهت منتخب الطوغو، عن الجولة الأولى، باستثناء مركز أو مركزين، على اعتبار أن الناخب الوطني عموتة، مشهود له، باعتماد الاستقرار البشري، والتركيز على الجانب الذهني، لتجاوز كل الإكراهات المتعلقة بكل مباراة على حدة.