أسباب احتفاظ رونار بباعدي رفقة "الأسود"

أسباب احتفاظ رونار بباعدي رفقة "الأسود"

لاعب المنتخب عبد الكريم باعدي

لاعب المنتخب عبد الكريم باعدي

أبقى الناخب الوطني هيرفي رونار، على عبد الكريم باعدي مدافع فريق حسنية أكادير، ضمن المجموعة الوطنية، على الرغم من استبعاده من اللائحة النهائية لـ "الأسود" المرشحة لخوض "الكان".

واحتفظ الناخب الوطني بالمدافع باعدي، حيث سافر رفقة العناصر الوطنية صباح اليوم لمدينة مراكش، تحسبا لخوض مباراة ودية، أمام منتخب غامبيا، في إطار التحضير للبطولة الإفريقية.

وتشير بعض المعطيات، إلى أن احتفاظ رونار بباعدي، راجع بالأساس إلى غياب ظهير أيسر صريح، داخل تشكيلة المنتخب، حيث يكتفي رونار بالاعتماد على أشرف حكيمي، الذي يشغل أساسا مكان ظهير أيمن.

فيما ترجح بعض الجهات، فكرة تخوف الناخب الوطني من عدم جاهزية حكيمي، العائد حديثا من الإصابة، والتي اضطر معها إلى إجراء عملية جراحية على مستوى مشط القدم، كللت بالنجاح، ثم خضع بعدها لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب الوطني.

وسبق لرونار، خلال المعسكر الماضي، عندما خاض المنتخب الوطني مبارتين أمام كل من ملاوي والأرجنتين، حيث أشرك الناخب الوطني باعدي ضد المالاوي، وفضل إراحته أمام الأرجنتين مع الاحتفاظ به داخل المجموعة، عكس عناصر أخرى، فضلت مغادرة المعسكر، بترخيص من رونار.