متعدد الوسائط
  • آخر الأحداث
    Haut
    Bas
  • اخر الاحداث

    , 08/02/2010 09h21

    مستخلصات الفاصولياء البيضاء والبازلاء تساعد على خفض الوزن والكوليستيرول السيئ

    أكدت دارسة حديثة أن مستخلصات الفاصولياء البيضاء والبازلاء تساعد على خفض الوزن لأنها تمنع امتصاص الكاربوهايدرات في الجسم بالإضافة الى فوائد صحية متعددة من ضمنها خفض الكوليستيرول السيئ (إل دي إل".

     

    وفي هذا السياق أبرزت رئيسة قسم التغذية والأبحاث الصحية في مجلس الأبحاث الطبية ببريطانيا سوزان جاب في تصريح لصحيفة "ديلي ميل " نشرته أمس الأحد أن "البازلاء والفاصولياء تعدان مصادر مهمة جيدة للألياف فضلا عن كونهما تخفضان الكوليسترول "السيئ" المعروف ب "إلدي إل".

    وأضافت أن فول الصويا والحمص يحتويان على نبات الستيرولز وهي جزيئات ثبتت قدرتها على خفض كوليسترول "إل دي إل" وزيادة مستوى الكوليسترول "الجيد" أي أتش دي أل".

    وأفادت دراسات أخرى أن أطباق العدس والفاصولياء تحمي أيضا من الإصابة بسرطان الرئة ,وعزز هذا الرأي باحثون من جامعة تكساس ,معتبرين أن هاته الأغذية تخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة ما بين 20 و45 في المئة.

    وأظهرت دراسة أعدها مجلس الأبحاث الطبي ومركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة (بريطانيا) شملت نحو نصف مليون شخص أن الذين يأكلون 35 غراما من المأكولات التي تحتوي على ألياف يوميا ينخفض احتمال إصابتهم بسرطان القولون بنسبة 40 في المئة.